نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Ezlb9t10
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Ezlb9t10





 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :
آخر المواضيع
date2014-05-25, 2:29 pm
member
date2014-05-25, 12:55 pm
member
date2014-03-19, 10:44 pm
member
date2014-03-03, 10:03 pm
member
date2013-11-09, 10:39 pm
member
date2013-10-04, 4:33 pm
member
date2013-09-30, 6:49 am
member
date2013-09-21, 9:34 pm
member
date2013-09-21, 9:29 pm
member
date2013-09-21, 9:28 pm
member

نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية

Admin
مؤسس المنتدى
Admin

السٌّمعَة : 0
ذكر
نقاط : 22423
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Empty
http://omaarab.7olm.org
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Clock13 2012-02-25, 11:20 am

السلام عليكم
إليكم بعض النماذج من الامتحانات للمستوى السادس حسب المذكرة 46 بتاريخ 31/03/2006




النص الساعات البيولوجية


لاحظ العلماء أن جميع الحيوانات تستجيب بدقة لدورة الليل والنهار بالرغم من أنها لا تستعين بساعات زمنية مرئية . فكل الحيوانات تنظم حياتها تبعا لهذه الدورة فمنها ما ينشط في الليل ويخلد إلى الراحة نهارا
كالبوم و الخفافيش و القوارض في الصحراء . ومنها ما ينشط في النهار ويخلد
إلى الراحة ليلا كأغلبية الحيوانات الأليفة و البرية .وفي العادة يبدأ
الحيوان نشاطه في زمن محدد كل يوم. فأغلبية الطيور مثلا تبدأ نشاطها
مع تباشير الصباح بالغناء . وقد أجرى العلماء عدة تجارب على هذه الظاهرة
واتضح لهم بأن كل طائر له وقت محدد – لا يزيد ولا ينقص ثانية واحدة من يوم
إلى آخر – يبدأ فيه الغناء .





القراءة


- اشرح : يخلد – تباشير.


- ضع علامة * أمام نوعية النص النثري :خطبة -مقالة علمية -مقالة اجتماعية -


اقترح عنوانا مناسبا للنص


- رتب الأفكار التالية حسب ورودها في النص .


زمن بداية نشاط الحيوان اليومي – اختلاف انتظام حياة الحيوانات لهذه الدورة- استجابة الحيوانات لدورة الليل و النهار .


- حول الجملة "- يخلد البوم إلى الراحة نهارا"- إلى أسلوب الاستفهام.


- ما القيمة الإيجابية المستخلصة من نشاط الحيوان ؟


الشكل اضبط بالشكل التام من "- فكل الحيوانات.......والبرية "-


التراكيب


- أعرب ما تحته سطر.


- حدد نوع الأسماء المرفوعة التالية :


لاحظ العلماءُ .


فأغلبيةُ الطيور .


أدخل الجملة التالية في ترسيمة : تبدأ نشاطها في الصباح .


الصرف و التحويل


استخرج الأفعال المعتلة في النص و بين نوعها .


- حدد حروف الزيادة في الأفعال التالية :استجاب – استعان – لاحظ .


- استخرج من النص :اسم الفاعل- مصدر – اسم منسوب .


- حول الجملة: "-أجرى العلماء عدة تجارب "- إلى المفردة المؤنثة و جمع الإناث مع الشكل .


الإملاء


اكتب ما بين القوسين بالشكل المناسب :


- لم (يدنو) من الأشرار .


- هم ( نظف) بيئتهم .


- هم لم (يبذر) الماء .


- استخرج ما في النص من كلمات مشتملة على الهمزة المتوسطة ثم المتطرفة .


الإنشاء راقبت طائرا حرا طليقا خلال يوم من
تباشير الصباح حتى غروب الشمس . احك في ستة أسطر عن كل ما تعرفت عليه من
أنشطة هذا الطائر خلال هذا اليوم .








[center]المـملكة المغربية والتعليم العالي



وتكوين الأطر والبحث العلمي



- قطاع التعليم المدرسي -



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين



وزارة التربية الوطنية



جهة سوس ماسة درعة



نيابة ورزازات



م/م توف أسمام







القرآن الكريم


- اكتب من قوله تعالى "- هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا .............إلى قوله تعالى ....نكير. "-


- اشرح : ذلولا – مناكبها .


- لمن بسط الله الأرض و أرزاقها ؟


- ما القاعدة التجويدية في المفردتين :ندير / نكير .


أدرج القيم التالية في مكانها من الجدول أسفله : الكذب – الإيمان – الصدق


قيم سلبة


قيم إيجابية








العقيدة و العبادات


العقيدة


- اذكر بعض الصفات الواجبة في حق الله تعالى و ما يقابلها من الصفات المستحيلة في حقه سبحانه .


- اذكر أمام كل آية الصفة المناسبة :


الصفة


الآية





"-و هو السميع البصير "-


"-إنه على رجعه لقدير "-







العبادات


- ضع علامة (*) في المكان المناسب :


شرط


سنة


فرض








الصحة و الاستطاعة







الفطر على رطب أو على ماء







عدم إيصال شيء إلى المعدة







الآداب الإسلامية و الحديث الشريف و السيرة النبوية:


الآداب الإسلامية و الحديث الشريف :


- أتمم الحديث الذي رواه سيدنا أنس بن مالك: (طلب العلم ....)


- ماذا استفدت منه ؟


السيرة النبوية:


- لم أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم بالهجرة ؟


- كيف استقبله أهل المدينة ؟





أيها الناس :أين المفر ؟ البحر من ورائكم ،والعدو أمامكم ،وليس لكم و الله إلا الصدق


و الصبر ، واعلموا أنكم في هذه الجزيرة أضيع من الأيتام في مأدبة اللئام ، و قد استقبلكم عدوكم بجيشه وأسلحته و أقواته موفورة .


وأنتم لا وزر لكمإ لا ما تستخلصونه من أيدي عدوكم ، و اعلموا أنكم إن صبرتم على الأشق قليلا استمتعتم بالأرفه الألذ طويلا .


طارق بن زياد





القراءة


- اشرح :اللئام – موفورة .


- ضع علامة (*)أمام نوعية النص النثري :

مقالة - رسالة - خطبة -
- اعط عنوانا مناسبا للنص .
- استخرج فكرة أساسية للنص .
- حدد نوعية الأساليب التالية .
أيها الناس ........ أين المفر ؟ .......... اعلمو أنكم: ..........
- استخرج ما في النص من قيم .
- الشكل اضبط بالشكل التام من بداية النص ...إلى موفورة .
التراكيب
- أعرب ما تحته سطر .
- أدرج في ترسيمة مناسبة : استقبلكم العدو بجيشه .
- أتمم بالعنصر التركيبي المشار إليه بين قوسين :
- خطب القائد ( بدل )خطبته المشهورة .
- وقف القائد( توكيد معنوي )أمام الجيش .
- شارك الجنود ( توكيد )في الحرب إلا ( مستثنى ).
- فاض الكأس ( تمييز ) .
الصرف و التحويل
- حدد نوعية الأسماء التالية : صبر – أضيع .
- صغ اسم الفاعل و المصدر من الفعل استقبل .
- جرد الأفعال التالية من حروف الزيادة . استخلص – استمتع استقبل .
- حول الجملة التالية "- اعلموا أنكم إن صبرتم قليلا استمتعتم بالأرفه طويلا "- إلى جمع النسوة مع الشكل.
الإملاء
- أتمم بتاء مناسبة .
- من أركان الإسلام : الصلا.. ، الزكا...
- جاء في الحكمة المشهور.... :إذا كان الكلام من فضة فالسكو... من ذهب .
- استخرج ما في النص من كلمات مشتملة على همزة متوسطة .
الإنشاء تخيل حوارا جرى بين قائد و جنده قبل بداية المعركة .
ابن هذا الحوار في ستة أسطر مع احترام عتامات الترقيم و تنظيم الكتابة و التزام وضوح الخط .







المـملكة المغربية والتعليم العالي



وتكوين الأطر والبحث العلمي



- قطاع التعليم المدرسي -



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين



وزارة التربية الوطنية



جهة سوس ماسة درعة



نيابة ورزازات



م/م توف أسمام






القرآن الكريم
- اكتب من قوله تعالى : >-
- صل الكلمة بمعناها :
مهين . . فاحش لئيم
عتل . . حقير الرأي
- ما الصفات التي نهى عنها الله عز وجل في هذه الآيات ؟
- استخرج من النص القرآني كلمات تشتمل على القواعد التجويدية الآتية :
- الإظهار - الإخفاء - الإمالة
- صل كل قيمة أيجابية بنقيضها :



الخير . . الباطل


الحق . . الشر



العقيدة والعبادات
العقيدة – املأ الجدول التالي بما يناسب مما يأتي
- الذبح لغير الله – الخوف من الله – الإكثار من الذكر – عبادة غير الله-القسم بالمخلوقات .

توحيد

شرك





العبادات - أتمم الحديث : ( تسحروا فإن .............)
- ما الحكم الفقهي المستنبط من هذا الحديث ؟

الآداب الإسلامية و الحديث الشريف و السيرة النبوية:


الآداب الإسلامية و الحديث الشريف :


أتمم الحديث :عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


( من حسن إسلام ............)أخرجه البخاري


- ضع علامة (*)في المكان المناسب من الجدول أسفله :


لا أقوم به


أقوم به


السلوك






أنصت إلى غيري أثناء حديثه






أتدخل فيما لا يعنيني






أنعت الناس بالألقاب






أتصنت على حديث الناس




- أتمم المثل المشهور :( من تدخل فيما ........سمع ما لا ........)


السيرة النبوية:

- أتمم بما يناسب من الكلمات الآتية : الله ، محمدا ، حي لا يموت ، مات .
جاء في خطبة سيدنا أبي بكر رضي الله عنه عند
وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم :"- أيها الناس من كان يعبد .......فإن
محمدا قد ...........و من كان يعبد ........فإن الله ........"-ثم تلا قوله
تعالى ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ).
[/center]


نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية

استاذ المنتدى
طالب نشيط
استاذ المنتدى
طالب نشيط

السٌّمعَة : 34
ذكر
نقاط : 1989
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Empty
http://omaarab.7olm.org/
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Clock13 2012-02-25, 3:45 pm

مشــكور على الموضوع

و علـــ إفادتك

لنا و للجمـــيعـ ـــى

ننتظر المزيد من

إبداعاتك و نشاطك

وإفادتك


نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية

زيزو
طالب مجتهد
طالب مجتهد

السٌّمعَة : 30
ذكر
نقاط : 783
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Empty
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Clock13 2012-02-25, 7:48 pm

طرح جميل ومميز


جزاك الله كل خير



معلومات مفيدة جدا
انتظر كل جميل من قلمك المبدع


نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية

ماسينيسا
طالب نشيط
ماسينيسا
طالب نشيط

السٌّمعَة : 30
ذكر
نقاط : 1460
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Empty
	 نموذج لامتحان المستوى السادس تم تعديله حسب المذكرة الوزارية   Clock13 2012-03-17, 2:45 pm

[ thanks ]

مرسي
[على] الموضوع تستاهل تقييم و تشجيع [على]
المجهودات الرائعة
ننتظر
منكـ
المزيد |
دمت مبدعا و بـــ الله
ـــاركـ فيك
تح
ــياتي وشكري ليك
دمت


 مواضيع مماثلة

-
» نموذج لامتحان شهادة التعليم المتوسط
» مهم / نموذج لامتحان اللغة العربيه بالطريقة الجديدة
» الاسئلة الوزارية للصف السادس العلمي / الدور الاول 2012
» منهجية تدريس الإنشاء (المستوى السادس
» مجموعة الدروس ( الجيد في الرياضيات ) المستوى السادس ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اقسام التعليم العربي :: المنهج السوري-

Urban Leveling manga | Sweet Enemy manga | Black Queen manga | D-List Actress On The Rise manga | Emp’s Contracted Ex manga | Marry to Find Love manga | Mind-Reading Princess manga | Help! My Pokeman Boyfriend Is real | Exclusive Possession of Your Heart manga | Her Majesty Is Busy manga | raw manga | The Strongest God King | read raw manga | Versatile Mage manga | Release That Witch | Springtime for Blossom | Tales of Demons and Gods | تفسير حلم الثعبان | تفسير حلم قص الشعر | تفسير حلم الحمل | initial d apk | h tweaker apk | apk hello neighbor | Apk D-Touch 4.1 | apk jio 4g voice